نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كنت منتسب إلى هذا المنتدى فتفضل بالدخول وإن لم تكن منتسباً فيشرفنا تسجيلك

نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا

يهتم بالطلبة الموهوبين فى كل مكان وبأحدث الابتكارات والاختراعات .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعراض مرض البول السكرى عند الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sameh65
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: أعراض مرض البول السكرى عند الأطفال   الأربعاء يناير 02, 2013 5:15 am

مرض البول السكرى يظهر فجأه عند الأطفال وأصبح يصيب عددا كبيرا من الأطفال مؤخرا، ويقول دكتور عمرو عبد الوهاب استشارى أمراض الباطنة بكلية طب المنيا وعضو الجمعية الأمريكية للسكر، إن أول ما يظهر من أعراض المرض شعور الطفل بالعطش الشديد وزيادة كمية البول بلونه الفاتح.

وبعض الأطفال يعانى من القىء وآلام بالبطن حتى يعتقد أن الطفل يعانى من اضطرابات بالمعدة إلى أن يقوم الطبيب بفحص البول والتأكد من وجود السكر، وهناك أطفال يكون أول أعراض إصابتهم بالسكر الشعور بالدوخة والهذيان وفقدان الوعى.

ولا يعنى ذلك أن كل طفل يشرب كمية من الماء ويتبول كثيرا يعانى من مرض السكر فعادة ما يحتاج الأطفال إلى شرب كمية من الماء، خاصة عند تناول وجبة مالحة أو أثناء الجو الحار، ولذلك لا يتبين الإصابة الفعلية بمرض السكر عند الأطفال إلا من خلال التحاليل.
[
ويظهر مرض البول السكرى بسبب فشل فى وظائف غدة البنكرياس وتنقسم غدة البنكرياس إلى جزئين جزء يقوم بإفراز عصارة فى الأمعاء للمساعدة على عملية الهضم والجزء الآخر يقوم بتصنيع هرمون الأنسولين وإفرازه مباشرة إلى الدم، حيث يتعامل مع السكر الموجود بها ويحرق جزءا منه فى الدم.

ونقص الأنسولين يسبب زيادة فى كمية السكر بالدم لأن السكر الموجود بالدم لا يمكن أن يخزن فى الكبد على هيئة جليكوجين، بل يخرج إلى البول، حيث يتم اكتشافه من خلال التحاليل الخاصة بذلك وإذا ترك البول السكرى بدون علاج فإنه يؤثر على قدرة الجسم فى التعامل مع المركبين الرئيسين للغذاء وهما الدهون والبروتينات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعراض مرض البول السكرى عند الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا :: الانسان المعجزة :: صحتك بالدنيا-
انتقل الى: