نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كنت منتسب إلى هذا المنتدى فتفضل بالدخول وإن لم تكن منتسباً فيشرفنا تسجيلك

نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا

يهتم بالطلبة الموهوبين فى كل مكان وبأحدث الابتكارات والاختراعات .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 -البيئة الاجتماعية للتعليم والتعلم.المناخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ostas
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar


مُساهمةموضوع: -البيئة الاجتماعية للتعليم والتعلم.المناخ   الأربعاء يونيو 17, 2009 2:07 am

1-البيئة الاجتماعية للتعليم والتعلم.



9-1-1-1
توجد أدوار محددة ومسئوليات واضحة للعاملين بالمؤسسة لتفعيل أهدافها.



9-1-1-2
تتيح المؤسسة فرصا لممارسة أنشطة تعليم وتعلم تتفق مع رؤيتها ورسالتها.



9-1-1-3
تعقد المؤسسة لقاءات واجتماعات لمناقشة المشكلات أوالصعوبات التى تواجهها.



9-1-1-4
يدعم تنوع الأنشطة بالمؤسسة العلاقات الاجتماعية بين العاملين وكل من (أولياء الأمور – المتعلمين – مجلس الأمناء)



9-1-1-5
- يشارك بعض المتعلمين فى صنع واتخاذ القرارات التى ترتبط بهم.



9-1-2-
الإرشاد النفسي والأكاديمي.



9-1-2-1
يتم توعية المعلمين والعاملين بأسس وقواعد وآليات الإرشاد النفسى للمتعلمين.



9-1-2-2
يتم توعية مجلس الأمناء وأولياء الأمور بأسس وقواعد وآليات الإرشاد النفسى للمتعلمين.



9-1-2-3
يتم توعية المتعلمين بأسس وقواعد وآليات الإرشاد النفسى.



9-1-2-4
توجد برامج تدريبية للأخصائيين النفسيين بمجال الإرشاد النفسى.



9-1-2-5
توجد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين بمجال الإرشاد الأكاديمي.



9-1-2-6
تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية للمتعلمين.



9-1-2-7
تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات السلوكية للمتعلمين.



9-1-2-8
تستعين المؤسسة بمتخصصين من المجتمع المحلى لتقديم الدعم النفسى والمعنوى والأكاديمى للمتعلمين.



9-1-3-
تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة.



9-1-3-1
توفر المؤسسة مصادر تعلم متنوعة بما يحقق التميز لجميع المتعلمين.



9-1-3-2
توجد خطط تربوية لعلاج المشكلات المرتبطة بالمستويات التعليمية للمتعلمين.



9-1-3-3
تشجع المؤسسة المعلمين على استخدام استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم



9-1-3-4
توفر المؤسسة الوسائل التعليمية المعينة اللازمة لمراعاة المستويات التعليمية المختلفة.



9-1-3-5
تحفز المؤسسة المعلمين على إنتاج وسائل تعليمية تثرى العملية التعليمية.



9-1-3-6
تنشر المؤسسة برامج تربوية متنوعة على موقعها الإلكتروني تناسب المستويات التعليمية المختلفة.



9-1-4-
الرعاية الصحية.



9-1-4-1
توجد حجرة للزائر الصحي.



9-1-4-2
توجد الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية.



9-1-4-3
يوجد توثيق لبطاقات التأمين الصحي.



9-1-4-4
يوجد سجلات متابعة للحالات الصحية.



9-1-4-5
توجد ملصقات للتوعية الصحية للمعلمين والمتعلمين.



9-1-4-6
توجد مجلات حائط للمشكلات الصحية والعادات الغذائية السليمة.



9-1-4-7
يوجد جدول لمشاركة المتعلمين والمعلمين فى متابعة النظافة يوميا.



9-1-4-8
توجد مسابقات وأساليب متعددة للتحفيز على النظافة.



9-1-4-9
تفعل المؤسسة سبل الوقاية من المخاطر الصحية.



9-1-4-10
تستعين المؤسسة بمتخصصين من المجتمع المحلى وأولياء الأمور للمعاونة فى تقديم الرعاية الصحية



9-2-1-
العلاقات الإنسانية داخل المؤسسة.



9-2-1-1
تستخدم المؤسسة أسلوب الحوار والمناقشة.



9-2-1-2
تعقد اجتماعات داخلية تهدف إلى دعم العمل والإنجاز.



9-2-1-3
تعقد اجتماعات دورية (مرتين كل فصل دراسى على الأقل) تهدف إلى دعم العمل والإنجاز.



9-2-1-4
يلتزم العاملون بالمؤسسة بتنفيذ الميثاق المهني والأخلاقي.



9-2-1-5
يتبع أسلوب المشورة مع المجتمع المحلى فيما يتعلق بالمشكلات.



9-2-2-
يوجد مناخ داعم للقيم الأخلاقية والانتماء وثقافة المواطنة.



9-2-2-1
ترسخ المؤسسة مفاهيم المواطنة والانتماء.



9-2-2-2
تلتزم المؤسسة بتطبيق قواعد العمل المنظمة واللوائح والقوانين داخل المؤسسة.



9-2-2-3
تضع المؤسسة نظاما يحقق الانضباط العام والعدالة.



9-2-2-4
توظف المؤسسة الصحافة المدرسية- الإذاعة المدرسية ... فى دعم الجوانب الإيجابية والقيم المرغوب فيها.



9-2-2-5
تضع القيادة المدرسية ميثاقا للقيم الأخلاقية بمشاركة الأطراف المعنية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
-البيئة الاجتماعية للتعليم والتعلم.المناخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا :: التنمية المهنية للمعلم-
انتقل الى: