نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كنت منتسب إلى هذا المنتدى فتفضل بالدخول وإن لم تكن منتسباً فيشرفنا تسجيلك
نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة إذا كنت منتسب إلى هذا المنتدى فتفضل بالدخول وإن لم تكن منتسباً فيشرفنا تسجيلك
نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا

يهتم بالطلبة الموهوبين فى كل مكان وبأحدث الابتكارات والاختراعات .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المجال الخامس توكيد الجوده

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ostas
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ostas



المجال الخامس توكيد الجوده Empty
مُساهمةموضوع: المجال الخامس توكيد الجوده   المجال الخامس توكيد الجوده I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 17, 2009 2:32 am

:3333:
المجال الخامس توكيد الجودة والمسائلة









تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة فى ضوء الرؤية والرسالة.

5-1-1-






يشارك العاملون فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة.

5-1-1-1






نسبة مشاركة مجلس الأمناء / أولياء الأمور فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة.

5-1-1-2






نسبة العاملين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها.

5-1-1-3






نسبة المعلمين المدركين لخطة التحسين ودورهم فيها.

5-1-1-4






نسبة أداء العاملين لأداورهم فى خطة التحسين.

5-1-1-5






نسبة أداء المعلمين لأداورهم فى خطة التحسين.

5-1-1-6






نسبة مشاركة العاملين فى إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة.

5-1-1-7






يشارك ممثلون عن العاملين المشاركين فى تقويم خطط التحسين المستمر.

5-1-1-8






يشارك ممثلون عن المعلمين المشاركين فى تقويم خطط التحسين المستمر.

5-1-1-9






يشارك ممثلون عن أولياء الأمور/ مجلس الأمناء المشاركين فى تقويم خطط التحسين المستمر.

5-1-1-10






نظام للتقييم الذاتى المستمر فى ضوء المعايير المعتمدة.

5-1-2






يوجد لدى المؤسسة أدوات مقننة للتقييم الذاتي.

5-1-2-1






تنفذ المؤسسة تقييما ذاتيا على أساس المعايير المعتمدة.

5-1-2-2






نسبة مشاركة العاملين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.

5-1-2-3






يشترك ممثلون عن مجلس الأمناء في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.

5-1-2-4






يشترك ممثلون عن أولياء الأمور في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.

5-1-2-5






يشترك ممثلون عن المتعلمين في إجراءات دراسة التقييم الذاتي.

5-1-2-6






يشترك ممثلون عن العاملين ومجلس الأمناء وأولياء الأمور والمتعلمين في تنفيذ دراسة التقييم الذاتي بعد تدريبهم على ذلك.

5-1-2-7






يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين.

5-1-2-8






يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع مجلس الأمناء

5-1-2-9






يتم عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع المتعلمين.

5-1-2-10






تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي من خلال بطاقة الأداء المدرسى.

5-1-2-11






تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الإنترنت.

5-1-2-12






خطة التحسين المستمر للمؤسسة في ضوء نتائج التقييم الذاتي

5-1-3-






يشترك فى وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين.

5-1-3-1






يشترك فى تنفيذ التحسين ممثلون عن إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين.

5-1-3-2






تربط الخطة بين التحسين في الجوانب المادية والبشرية والجوانب التربوية فى ضوء نتائج التقييم الذاتي.

5-1-3-3






تستهدف الخطة تنمية المتعلمين معرفيا.

5-1-3-4






تستهدف الخطة تنمية المتعلمين وجدانيا.

5-1-3-5






تستهدف الخطة تنمية المتعلمين مهاريا.

5-1-3-6






توجد قوائم لأولويات الخطة.

5-1-3-7






توجد قوائم لأدوار ومسئوليات الخطة.

5-1-3-8






تلتزم المؤسسة بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة فى ضوء الأولويات.

5-1-3-9






تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة.

5-1-4-






تعقد اجتماعات دورية (مرتين كل عام على الأقل ) للعاملين لشرح أهمية ودور التقييمات الخارجية فى تحسين الأداء المؤسسي.

5-1-4-1






يوجد فريق ممثل من جميع المعنيين بالأمر (العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ...) للتعاون مع لجان التقييمات الخارجية

5-1-4-2






يتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للمراجعة الداخلية والخارجية للتأكد من مدى توافق أداءاتها لمعايير الجودة.

5-1-4-3






تتضمن التقارير المؤشرات الكيفية والكمية لنقاط القوة والضعف داخل المؤسسة.

5-1-4-4






تستفيد المؤسسة من نتائج تقارير التقييمات الداخلية والخارجية لتوكيد الجودة وتحسين الأداء بها.

5-1-4-5






تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها التقارير (ورقية، إلكترونية) مما يسهم فى تحسين الأداء المدرسى.

5-1-4-6






تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.

5-2-1-






توجد برامج واضحة ومعلنة للتدريب على نظم الجودة.

5-2-1-1






توجد موارد مادية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة

5-2-1-2






توجد موارد بشرية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة

5-2-1-3






توجد خطط متابعة لخطط التدريب على نظم الجودة.

5-2-1-4






توجد فرق متابعة لخطط التدريب على نظم الجودة.

5-2-1-5






توجد اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب على نظم الجودة.

5-2-1-6






توجد قواعد بيانات لمعدلات الأداء لخطط التدريب على نظم الجودة.

5-2-1-7






تستعين المؤسسة بمؤسسات علمية ومجتمعية لتحليل النتائج

5-2-1-8






تستعين وحدة التدريب بمؤسسات المجتمع المحلى فى تحسين معدلات الأداء.

5-2-1-9






خطط وبرامج لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر.

5-2-2-






تتوفر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية، والكيفية.

5-2-2-1






توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين (العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين ...)

5-2-2-2






توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة (للتعرف على مطابقة الأدلة مع مؤشرات النجاح المحددة).

5-2-2-3






نسبة العاملين الذين يقدمون تغذية راجعة.

5-2-2-4






نسبة أولياء الأمور الذين يقدمون تغذية راجعة.

5-2-2-5






نسبة المتعلمين الذين يقدمون تغذية راجعة.

5-2-2-6






توجد آلية لمواجهة آية ظروف طارئة أو صعوبات فى التنفيذ.

5-2-2-7






تستعين الوحدة بمؤسسات علمية لتحليل النتائج

5-2-2-8






تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها على العملية التعليمية.

5-2-3-






تنفذ الوحدة تقييما ذاتيا على أساس أهداف وخطة الوحدة.

5-2-3-1






تستخدم الوحدة أدوات مقننة لتقويم برامجها.

5-2-3-2






يشترك العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون في تقييم برامج الوحدة.

5-2-3-3






يتم عقد اجتماعات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين بالمؤسسة.(مرتين سنويا على الأقل).

5-2-3-4






تستفيد الوحدة من نتائج التقييم الذاتى لها فى تحسين أداءها.

5-2-3-5






تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المناظرة توفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب.

5-2-4--






تعقد الوحدة اجتماعات دورية مع الوحدات المناظرة لتبادل الخبرات (مرتين سنويا على الأقل).

5-2-4--1






تستعين الوحدة بالإمكانات البشرية المدربة المتوفرة في الوحدات المماثلة فى تنفيذ خططها.

5-2-4--2






تستخدم الوحدة الإمكانات المادية المتوفرة في الوحدات المماثلة والمدارس المجاورة.

5-2-4--3






تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة الأخرى فى إجراء بحوث للممارسات الجيدة فى مجال الجودة والتحسين المدرسى.

5-2-4--4






تتعاون الوحدة مع الوحدات المماثلة فى الجامعات / المراكز البحثية / الجمعيات الأهلية لرفع مستوى أداء الوحدة.

5-2-4-5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eman rafat
عضو جديد
عضو جديد
eman rafat



المجال الخامس توكيد الجوده Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجال الخامس توكيد الجوده   المجال الخامس توكيد الجوده I_icon_minitimeالخميس يوليو 30, 2009 3:39 pm


المجال الخامس توكيد الجوده 12v

اسمح لى ان اساهم معك فى وضع محتويات ملف توكيد الجودة والمسائلة


مكونات الملف
1- بيان بتشكيل الفريق
2- نماذج من تقييم العاملين بالمدرسة وأولياء الامور ومجلس الامناء والطلاب للمدرسة من خلال الاستبيانات
2- نماذج من تقييم المعلمين لبعضهم البعض
3- نماذج من تقييم المعلمين الاوائل للمعلمين
4- نماذج من تقييم مدير المدرسة للمعلمين
5- نماذج من تقارير الكفاية للمعلمين
6- خطة التحسين المدرسي
7- الخطة الشاملة للتطوير المدرسي
8- قاعدة بيانات بالمعلمين المدربين ونوع التدريب ومكانه
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ostas
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ostas



المجال الخامس توكيد الجوده Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجال الخامس توكيد الجوده   المجال الخامس توكيد الجوده I_icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2009 4:14 am

اشكرك على المرور والاضلفه
كمان حضرتك لا تستاذنى ده اساسا موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الخامس توكيد الجوده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي العلوم المركزي بأبو قرقاص -المنيا :: التنمية المهنية للمعلم-
انتقل الى: