معايير ومؤشرات المجال االاول القدرة المؤسسية
المعايير والمؤشرات ادناة هى ما ورد من الهيئة بعد التعديل وحذف بعض المعايير والممارسات من بعض المجالات
وتوضع تلك المعايير والمؤشرات فى بداية كل ملف وعلى اساس كل معيار ترتب مستندات الملف
المجال الاول الرؤية والرسالة
وثيقة معلنة وواضحة لرؤية المؤسسة.
1-1-1
توجد للمؤسسة رؤية واضحة ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم.
1-1-1-1
تعلن الرؤية فى أماكن بارزة بالمؤسسة.
1-1-1-2
توزع الرؤية علىجميع العاملين بالمؤسسة.
1-1-1-3
تراجع المؤسسة رؤيتها بصفة دورية (كل عام).
1-1-1-4
تعلن المؤسسة رؤيتها على موقعها بشبكة الإنترنت.
1-1-1- 5
مشاركة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية.
1-1-2-
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن إدارة المؤسسة.
1-1-2-1
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن العاملين والمعلمين.
1-1-2-2
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن أولياء الأمور
1-1-2-3
يشارك فى صياغة الرؤية ممثلين عن مجلس الأمناء
1-1-2-4
يشارك في إعداد رؤية المؤسسة ممثلون عن المؤسسات التربوية.
1-1-2-5
يشارك في إعداد رؤية المؤسسة ممثلون عن المتعلمين.
1-1-2-6
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
1-2-1-
توجد للمؤسسة رسالة واضحة ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم.
1-2-1-1
تعلن الرسالة فى أماكن بارزة بالمؤسسة.
1-2-1-2
توزع الرسالة على جميع العاملين بالمؤسسة.
1-2-1-3
تراجع المؤسسة رسالتها بصفة دورية.
1-2-1-4
تعلن المؤسسة رسالتها على موقعها بشبكة الإنترنت
1-2-1-5
مشاركة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
1-2-2-
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلون عن إدارة المؤسسة.
1-2-2-1
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلون عن العاملين والمعلمين.
1-2-2-2
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلون عن أولياء الأمور
1-2-2-3
يشارك فى صياغة الرسالة ممثلون عن مجلس الأمناء
1-2-2-4
تشارك بعض المؤسسات التربوية في إعداد رسالة المؤسسة.
1-2-2-5
يشارك المتعلمون في إعداد رسالة المؤسسة
1-2-2-6