دور وحدة الجودة والتدريب في التنمية المهنية للعاملين
أولاً: تحديد الاحتياجات التدريبية : وذلك من خلال
التقييم الذاتي - الملاحظة المباشرة - استخدام استبيانات
- تقارير المتابعة والزيارات - نتائج المدرسة - مجموعات المناقشات
وترتب أولويات الاحتياجات التدريبية على اساس
أهمية الاحتياجات - الموارد المتاحة - طبيعة الاحتياجات
ثانيا : وضح خطة وحدة التدريب والجودة السنوية مع وضع خطة متابعة ويتم ذلك من خلال الاحتياجات التدريبية وأولوياتها في التنفيذ
ثالثاً: اليات التنفيذ :
1- يتم عقد اجتماع مسبق لفريق وحدة التدريب لإعداد البرنامج التدريبي وتوزيع الأدوار على اعضاء الفريق .
2- يتم مخاطبة إدارة المدرسة بالتنبيه على البرنامج التدريبي مع توفير الوقت اللازم لتنفيذ التدريب مع التنبيه على المستهدفين بميعاد ومكان التنفيذ.
3- يتم تنفيذ البرنامج وتطبيق ادوات التقييم لعناصر البرنامج .
رابعاً : بعد التدريب:
يتم إعداد تقارير عن البرنامج التدريبي ترسل صورة منه للإدارة التعليمية .
يتم متابعة الاثر التدريبي من خلال زيارات للمعلمين وتقارير الزيارات.